منتدى التشويق والابداع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نجوم الاهلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف السيد النجار



المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

مُساهمةموضوع: نجوم الاهلي   الثلاثاء يناير 29, 2008 1:20 pm


استعد الاهلي بشكل جاد لمقارعة كبار العالم باليابان ، فكانت أول انتصاراته علي اوكلاند سيتي النيوزيلاندي 2-0 بأقدام فلافيو و محمد ابو تريكة ، ليخطو الاهلي خطوة كبيرة نحو اللقب ، ليواجه بالدور قبل النهائي انتر نسونال البرازيل الذي ظهر عليه الاستخفاف بلاعبي الاهلي ، فكان رد الأهلي قاسي عليهم بالسيطرة علي وسط الملعب البرازيلي في سابقة لم تحدث من قبل مع أي فريق برازيلي - فهم مخترعي السيطرة الميدانية - فكيف يسيطر علي الوسط الاهلي و الجميل في الأمر أن هذه السيطرة كانت ايجابية و مجدية جداً ، و فجأة و بخطأ سازج مشترك بين حسن مصطفي و عماد النحاس تذهب الكرة للشاب المغرور " أليكس باتو " الذي سدد بسهولة بالمرمي ، لم يؤثر الهدف علي معنويات لاعبي الاهلي سوي بضع دقائق حتي جاءت الانتفاضة الاهلاوية بأخر 20 دقيقة من الشوط الأول لتشهد ارتطام كرة ابو تريكة بالعارضة ، و بالشوط الثاني يقوم طارق السعيد بارسال كرة عرضية لفلافيو الذي اسقطها برأسه رائعة من فوق الحارس ليتعادل الاهلي ، و يبدأ مدرب الانتر بتغير بعض العناصر لينتج عنها أحراز هدف الفوز بالدقيقة 80 من عمر المباراة ، و كانت فرحة لاعبي البرازيل عارمة و غير مصدقين أنهم فازوا علي الفريق الاحمر العنيد . 2-1 .

لعب الاهلي مباراة رائعة استحق عليها الاشادة و الاحترام، لدرجة أن ريكارد مدرب برشلونة صرح قائلا ً : الاهلي كان الأجدر بالفوز و الصعود للنهائي لولا الحظ و غثيان الدفاع ببعض الأحيان ، و هذا بسبب الأرهاق من المباراة الأولي التي لعبها من اوكلاند في حين الانتر لم يلعب اي مباراة .

و قال مدرب انتر نسونال " براجـا " لقد كنا محظوظين للغاية ، الاهلي فريق رائع و كان يستحق الفوز ، لكن هذه كرة القدم ، الحظ له دور كبير بالانجازات .

http://groups. yahoo.com/ group/6a7/ join
ذهب الأهلي بنفساً راضية عما حدث له أمام انتر نسونال ليواجه بروح عالية الفريق المنكسر " كلوب امريكا المكسيكي " الذي خسر بمباراته السابقة من برشلونة 4-0 مع الرأفة ، فأستغل جوزيه ضعف الناحية النفسية للاعبي كلوب امريكا ، فانقض عليهم بوحش الهجوم فلافيو و مساعده ابو تريكة و بتحرك الاطراف طارق السعيد صاحب المجهود الوافر و اسلام الشاطر و بديله أحمد صديق ، و بأغلاق الوسط بحسام عاشور و محمد شوقي ، لـتأتي ضربة حرة مباشرة من علي حافة منطقة كلوب امريكا يسددها ابو تريكة علي طريق زين الدين زيدان - أو ممكن أحسن منه - ليعلن عن تقدم بطل العرب ، ثم يتعادل الفريق المكسيكي 1-1 بالشوط الثاني بعد نزول بلانكو نجم المكسيك بكأس العالم 1998 الذي راوغ عماد النحاس و بعث بكرة عرضية لكاساس رائعة ، بعدها بداء جوزيه بتامين الدفاع بسحب حسام عاشور المصاب و نزول حسن مصطفي و سحب عماد متعب و نزول المدافع محمد صديق - أستعداداً لضربات الجزاء - لكن القدر لم يمهل للحظ أن يفعل الدنيئة مع الأهلي المجتهد ، فكان لمحمد أبو تريكة الكلمة عندما مررّ كرة ماكرة لفلافيو داخل منطقة الجزاء ليفاجئ الانجولي الجميع بإعادتها لأبو تريكة علي طريقة " One -- Two " ليسدد بحرفنة ،






ليعلن عن فوز الأهلي بالمركز الثالث علي العالم و الفوز بالميدالية البرونزية ، ليعيد للأذهان إنجاز منتخب مصر للشباب بكأس العالم 2001 للشباب بالارجنتين عندما فازوا بقيادة محمد الياماني و وائل رياض و المدرب شوقي غريب بالميدالية البرونزية لكنهم لم يكملوا المشوار الذي بدأوه للاسف ، لـكن من الواضح أن إدارة الأهلي الحكيمة ستكمل الطريق فالمحظوظ هو من يتعلم من أخطائه السابقة لهذا سيلازم الاهلاوية التوفيق لفترة زمنية ليست بالقصيرة " ان شاء الله " .

كان هجوم الاهلي بهذه البطولة أقوي هجوم برصيد 5 أهداف من ثلاث مباريات و استقبلت شباكه 3 اهداف فقط .

و قد احرز الأهلي 6 أهداف بمجمل مشاركاته بهذه البطولة و دخلت مرماه 6 أهداف .

هداف الاهلي بهذه البطولة محمد ابو تريكة برصيد 3 اهداف و فلافيو برصيد هدفين .
أول هدف يحرز الاهلي بهذه البطولة بقدم عماد متعب بمرمي سيدني عام 2005


مـــوسم الأرقـــام القيــاسيـــة التاريخيــــة :




http://groups. yahoo.com/ group/6a7/ join
2004- 2005 عام استثنائي لكل عشاق النادي الأهلي بالعالم، عشاقه كانوا علي موعد مع العظمة و الفخامة و العراقة التي إزدادت بكل تأكيد عندما حقق لاعبوا الأهلي هذا الإنجاز الكبير .،
حينما إجتازوا كل الإختبارات الصعبة بالدوري و حطموا كل الأرقام بفريق كامل متكامل ، كل لاعبي الفريق شاركوا بهذا الإنجاز بداية ً من عصام الحضري حتي أحمد بلال و ابو تريكة و بركات ، بالإضافة للجنود المجهولين بدكة الإحتياط شيتوس و امير عبد الحميد .. إلــخ .،

الآتي أرقام الأهلي الرهيبــة التي سيعجز عن كسرها و تخطيها اي فريق مصري محلي أو اي فريق بالدوريات الأفريقية الشهيرة كتونس و الجزائر و المغرب و كوت دي فوار مثلا ً ، فهذه الإنجازات تخطت أرقام و أصبح الوصول لها صعب و مستحيل كوصول المصريين للقمر !

1- أول فريق بتاريخ الدوري المصري يحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بسبع مراحل ، و تحديداً في الإسبوع الــ 19 من عمر الدوري - و الطريف أن غريمه التقليدي الزمالك هو الذي حسم اللقب لصالح الأهلي بعد فوزه علي الإسماعيلي 1-0 بالقاهرة !

2- أول فريق يتجاوز حاجز الــ 71 نقـــطة ، و حصد بهذا الموسم 74 نقطة من 24 فوزاً ..

3- أول فريق يحرز 17 فوزاً متتالياً في 17 مباراة بالدوري المصري قبل أن تتوقف إنتصاراتــه بعد تعادله مع المصري ( 0-0 ) * نجم المباراة كان نادر السيد حارس مرمي المصري وقتها و حارس الأهلي حالياً .

4- أول فريق بتاريخ المسابقة ينهي الدور الأول دون تعادل أو هزيمـــة .!!! ( علي أساس أنه يلعب مع نفســه )*
5- لم تهز شباك عصام الحضري لمدة 300 مباراة ، و هذا يعد إنجاز شخصي لعصام الحضري و طبعاً لدفاع النادي الأهلي الصلب المتكون من وائل جمعة و شادي محمد كابتن الفريق و أحمد السيد و إسلام الشاطر و المرحوم محمد عبد الوهاب بالاضافة للأحتياطيين . حتي جاء موعد مباراة الإتحاد السكندري التي انتهت بفوز الأهلي 3-2 .
6- أحرز لقب هداف الدوري المصري ( عماد متعب ) و يعد عماد أصغر هداف بتاريخ الدوري المصري برصيد 15 هدف ، الجدير بالذكر أن محمود الخطيب حقق هذا الإنجاز عام 1975 قبل أن يتخطي السابعة عشر من عمره ، لكنه كان هداف للأهلي فقط برصيد 23 هدف متأخراً بكم كبير عن هداف الدوري ( النجم الشازلي ) لاعب الترسانة الرائع برصيد 36 هدف .
7- الفارق بين الأهلي و وصيــفه إنبــي 31 نقطة ، و هذا أعلي فارق نقاط بين البطل و وصيفه بتاريخ الدوري المصري ! ( هل من منافس ؟) ؟
8- سجل بهذا الموسم 15 لاعباً من الأهلي 59 هدف ، فهذه لم تحدث من قبل أن يسجل 15 لاعب هذا الكم الرهيب من الأهداف .. ( أقوي هجوم و أقوي دفاع و أفضل حارس مرمي )*
9- المرة الخامســـة التي يتوج بها الأهلي بطلاً للدوري دون أي ( هـــــــزيــــمة )*

10- شباك الأهلي لم تهتز طوال 14 مباراة بالدوري .

السؤال :
هل يقدر أي نادي مصري علي مجارات هذه الأرقام ؟ حتي ولو بعد 100 عام ؟ طبعاً مستحيل ، لإنه اذا كسر رقم سيجد رقم اخر يريد التحطيم ، يعني شغلانة و حكاية كبيرة لا يقدر عليها إلا الكبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجوم الاهلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
EGYHAT :: المنتدى الرياضى :: رابطة محبى النادى الاهلى-
انتقل الى: